تخسيس الاعمدة Options

Wiki Article



النساء اللاتي يُمارسنّ اليوغا يكون عادة وزنهنّ أقل من غيرهنّ، وكذلك الرجال، ويعود السبب في ذلك إلى أن الاسترخاء يُقلل من تناول الأطعمة الزائدة عن حدها.

How much time another person sleeps also impacts the regulation of your urge for food-managing hormones leptin and ghrelin. Leptin sends alerts of fullness for the brain.

يُمكن أن يُساعد اتباع النصائح الآتية على إنقاص الوزن بشكلٍ تدريجيٍّ وصحيّ:[٧]

إليك في ما يأتي أبرز نصائح تخفيف الوزن بدون رجيم الرياضية:

الحبوب الكاملة مثل: الأرز البني، والشعير، والشوفان، والحنطة السوداء والقمح الكامل هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التخسيس بدون رجيم، فهي تساعد على خفض استهلاك السعرات الحرارية، ويمكنها تحسين مستويات الكولسترول لديك.

تزيد من خطر ارتفاع الوزن بعد خسارته بفترةٍ قصيرة، فهي لا تضمن الحفاظ على وزنٍ صحيٍّ لشهور وسنوات، لذلك فإنّ الطريقة الأكثر فاعلية للاستمرار في إنقاص الوزن بشكلٍ صحي هي خسارته بشكل تدريجيّ.[٥]

في العادة تحدث زيادة الوزن بسبب استهلاك سعراتٍ حراريّةً أكثر من التي يحتاجها الجسم،[١] أمّا خسارة الوزن فتحدث نتيجة اتباع حميةٍ غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وفي العادة فإنّ ما يسبب خسارة الوزن في معظم الحالات هو خسارة الكتلة الدهنيّة في الجسم، ولكن في حالات اتّباع حميةٍ قاسيةٍ جداً، أو خسارة وزنٍ كبيرٍ جداً قد يخسر الجسم البروتين وعناصر أخرى.[٢]

قد تساعد التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك فقدها بالنظام الغذائي وحده.

ن عم يعطى هذا العلاج احيانا لتقليل الوزن وكوقايةمن لاصابة بداء السكريولكنه ليس بديلا عن اتباع حمية غذائية صحية

Dropping fat efficiently and staying away from excess weight get back will involve many components. Learn how to get rid of weight listed here.

من طُرق تقليل السعرات الحرارية تناوُل المزيد من الأطعمة النباتية والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. احرص على التنوع لتحقق أهدافك دون التخلي عن الطعم أو التغذية.

الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الدهون الصلبة والسكريات المُضافة، والحبوب المُكررة.

يجب أن يشمل الأسلوب الجديد لتناول الطعام بهدف فقدان الوزن - تفاصيل إضافية خفض إجمالي السعرات الحرارية.

تمت الكتابة بواسطة: آلاء عيد آخر تحديث: ٠٨:٢٢ ، ٩ يناير ٢٠٢٢ ذات صلة تمارين لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع

Report this wiki page