5 Easy Facts About الإدمان على مواقع التواصل Described

Wiki Article



"بتدمروا جيل".. رسالة غامة من لاعب الأهلي بعد الفوز على المصري وصدارة

"النونو".. فيلم من إنتاج سعودي يضع أحمد حلمي في مرمى الانتقادات

الأثر في الهوية الثقافية والعادات والقيم مع هذا الغزو المعلوماتي الهائل.

ثم يتجه بعد ذلك إلى الانغماس في العالم الافتراضي، ونتيجة لذلك يُصاب الفرد بالاكتئاب والانطواء والقلق والتوتر والفوبيا الاجتماعية.

اللجوء إلى مواقع التواصل لتجنب المشاكل التي تحدث في الحياة الواقعية.

تعزز وسائل التواصل الاجتماعي التواصل لأنها استحوذت بشكل ملحوظ على الرسائل النصية باعتبارها الملاذ الأكثر شيوعًا لإرسال رسالة إلى شخص ما، وخاصة الشخص الذي لم تكن صديقًا لكِ أو غريبًا تمامًا.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

وعلق رواد مواقع التواصل على القرار السعودي بأن هذا يعود إلى نجاح الضغوط التي مارسها رواد "السوشال ميديا" بالانتقاد لهذه الخطوة السينمائية، فيما تمنى البعض لو جاءت خطوة التراجع من الفنان المصري أحمد حلمي، بدلاً من جهة الإنتاج.

يسبب الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي آثار سلبية على حياة الأفراد سواءً أكانت جسدية أو عقلية، وفيما يأتي شرح لهذه الأعراض:[٤]

إن العمر الحقيقي للإنسان ليس ما يعبر عنه بالسنوات، بل ما يعيشه ممتعا بالصحة والعافية، وخير وسلية لذلك ممارسة الرياضة.

وأضاف أن هذا القرار يأتي رغبةً في قطع الطريق أمام كل من يحاول "الاصطياد شاهد المزيد بسوء نية من طيور الظلام"، بحسبه، مؤكدا الالتزام بتعزيز "العلاقات الأخوية" التي تجمع الشعبين السعودي والمصري".

هل تقضي يوميّا أكثر من ساعة واحدة على مواقع التّواصل؟ نعم/لا

وأشار في البيان إلى القرار بإعادة النظر في الإنتاج والعمل على تطوير السيناريو والحوار لقصة الفيلم المعني، "نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية".

تبوّأت مواقع التواصل الاجتماعي خلال العقدين الأخيرين حيّزاً كبيراً من حياتنا الشّخصيّة، فكانت البداية مع الفيسبوك، ثمّ تلاه ظهور العديد من المنصّات مثل: انستغرام، وسناب شات، وتويتر، ويوتيوب، والّتي انفرد كلّ منها بميزة عن الآخر، وأدّى هذا الانتشار الكبير لمواقع التواصل وخصوصا مع ارتباطها بالهواتف المحمولة؛ إلى مزيد من سهولة التّصفّح والتّنقّل لصاحبها بصورة متواصلة وبشكل شبه دائم، فظهرت أجيال من الأطفال والشّباب تقضي معظم يومها في والفضاء الإلكترونيّ، ما أدّى إلى نشوء تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية والعقلية سلبا ولا سيّما لدى فئة الشّباب، ولدرجة لم يعد باستطاعة هؤلاء التّخلّي عنها ولو لبضع دقائق، ما أدّى بطبيعة الحال إلى إطلاق مصطلح الإدمان،

Report this wiki page